الأغذية العضوية Secrets

Wiki Article



لسوء الحظ، لا توجد أدلة قوية كافية متاحة لتأكيد أن الأطعمة العضوية تفيد صحة الإنسان أكثر من الأطعمة التقليدية، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات عالية الجودة.

بالإضافة لكونه غير ضار على صحة الإنسان لعدم تعرضه للمبيدات الحشرية و الأسمدة الكيماوية و بالتالي سيتم الحد من نسبة المواد الضارة التي يمكن أن تنتقل لجسم الإنسان عن طريق الجهاز الهضمي.

أن التعرض المطول لبعض المبيدات الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ببعض

بتوفره على شهادات رسمية، ومكونات طبيعية، وطرق زراعة مستدامة، بينما يمكن أن

المنتجات الزراعية التي لم يتم استخدام المُحسّنات الصناعيّة في زراعة محاصيلها، ولم تُستخدم في زراعتها أيّة مُبيداتٍ حشرية.

يكون هناك اختلاف في المظهر بين الأطعمة العضوية والأطعمة العادية، حيث قد تبدو

معلومات غذائية: التناول الذكي للأطعمة الطبيعية والعضوية.. القيام باختيارات أفضل.

الفرق بين الأغذية العضوية الغذاء العضوي وغير العضوي هناك بعض التساؤلات التي تدور حول كيفية التعرف على الغذاء والأطعمة العضوية والتفرقة بينها وبين الأطعمة غير العضوية، وتتمثل الإجابة فيما يلي:

هل يمكن لممارس الزراعة العضوية إنتاج ما يكفي كل شخص من الغذاء؟

اشترِ الفاكهة والخضراوات خلال مواسمها قدر الإمكان. للحصول على أفضل المنتجات الزراعية الطازجة، اسأل بائع البقالة عن فاكهة وخضراوات الموسم. أو اشترِ الطعام من سوق المزارعين المحليين.

ينبغي الحرص على تطبيق هذا المبدأ بشكل أكبر عندما ننفذ التكنولوجيات الجديدة، مع معرفة وفهم جميع العوامل الأخرى التي قد تتأثر من هذه التقنيات مع مرور الوقت.

العضوية تساهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتقليل التلوث البيئي وحفظ الموارد

ضرورة اختيار المحلات التجارية والمنافذ الموثوق فيها، لأنه قد تعرض للخلط في التفرقة بين الأطعمة العضوية وغير العضوية.

استخدام التكنولوجيا الوراثية لتغيير التكوين الجيني (الهندسة الوراثية) للمحاصيل، والتي يمكن أن تحسّن مقاومة الأمراض أو الآفات أو حصاد المحاصيل

Report this wiki page